منتديات الأساطير | Legends Clubs

منتديات الأساطير | Legends Clubs

كل ما هو جديد تجدونه في المنتدى : اسلامي ، اجتماعي ، افلام ، مسلسلات ، انمي ، وثائقي ، العاب ، رياضة ، صور ، موسيقى ، مقاطع الفيديو بأنواعها المضحكة و الغريبة و المنوعة وغيرها الكثير الكثير


    نادال وموراي وجها لوجه في نصف نهائي بطولة ميامي للتنس

    شاطر
    avatar
    القلب الشجاع
    مشرف القسم الرياضي
    مشرف القسم الرياضي

    عدد المساهمات : 72
    نقاط : 267
    التقيـــم : 12
    تاريخ التسجيل : 28/03/2012
    العمر : 26

    نادال وموراي وجها لوجه في نصف نهائي بطولة ميامي للتنس

    مُساهمة من طرف القلب الشجاع في الخميس 29 مارس 2012, 4:02 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ضرب الإسباني رافايل نادال المُصنف ثانياً، موعداً مع البريطاني آندي موراي الرابع في الدور نصف النهائي لدورة ميامي الأميركية الدولية في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار، وذلك بعد فوز الأول على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-2 و7-5 و6-4، والثاني على الصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع 4-6 و6-3 و6-4 أمس الاربعاء.

    في المواجهة الأولى، احتاج نادال الساعي إلى لقبه الأول في هذه الدورة التي وصل إلى مباراتها النهائية ثلاث مرات، لكنه خسر أمام غريمه السويسري روجيه فيدرر عام 2005 والروسي نيكولاي دافيدنكو عام 2008 والصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي، إلى ساعتين و49 دقيقة من أجل اجتياز عقبة تسونغا، وتحقيق فوزه السابع على منافسه الفرنسي من أصل 10 مواجهات بينهما.

    وما زال نادال يبحث عن لقبه الأول في 2012 والسابع والأربعين في مسيرته، وذلك بعد خرج من نصف نهائي دورة الدوحة على يد الفرنسي غايل مونفيس، وخسر نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام ديوكوفيتش، وخسر أمام فيدرر في نصف نهائي دورة انديان ويلز، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم.

    وفي المواجهة الثانية، حقق موراي فوزه الخامس على تيبساريفيتش من أصل 8 مواجهات بينهما، بعد ساعتين و39 دقيقة.

    ويسعى موراي للفوز بلقبه الثاني في 2012، بعد أن توج بلقب دورة بريزباين الأسترالية على حساب الأوكراني الكسندر دولغوبولوف، علماً بإنه خرج من نصف نهائي بطولة أستراليا على يد ديوكوفيتش وخسر نهائي دورة دبي أمام فيدرر قبل أن يودع دورة انديان ويلز من دورها الثاني بخسارته أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز.

    وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها موراي الدور نصف النهائي لدورة ميامي بعد عامي 2007، حين خسر أمام ديوكوفيتش قبل أن يحقق ثأره من الأخير عام 2009 بالفوز عليه في النهائي بعد أن تخطى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في دور الأربعة.

    وستكون مواجهة دور الأربعة ثأرية بالنسبة لنادال الذي كان خسر مواجهته الأخيرة مع موراي في نهائي دورة طوكيو اليابانية العام الماضي، كما أنها المواجهة الحادية عشرة بين اللاعبين في نصف النهائي، إضافة إلى تواجههما ثلاث مرات في المباريات النهائية.

    ويتفوق نادال بشكل واضح على منافسه البريطاني إذ تغلب عليه في 13 مواجهة من أصل 18 جمعت اللاعبين حتى الآن.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 5:11 am